عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نائب بالبرلمان: 3 ملفات لوزير التنمية المحلية أمام البرلمان لمناقشتهم

النائب محمد بدراوي
النائب محمد بدراوي

قال النائب محمد بدراوي عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: إن د. مصطفى مدبولى قد حضر اليوم أمام مجلس النواب، وألقى بيانه بشكل تفصيلى عما تم خلال عامين ونصف العام، وتطرق فيه الى الشأن الاقتصادى  والتغييرات الاجتماعية.



وأضاف بدراوى خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة القاهرة والناس، أن رئيس الوزراء ركز فى حديثه على السنة الاخيرة التي شهدت جائحة كورونا، مؤكدًا أن معدلات النمو الاقتصادى تأثرت خلالها، لكن مصر كانت من أفضل الدول والاقتصاديات التي واجهت الجائحة بثبات، كما تطرق الى الآمال المستقبلية ومنها تحقيق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية.

وأوضح بدراوى، أن بيان رئيس الوزراء تضمن الايجابيات والسلبيات، حيث إنه تم توجيه تساؤلات لوزير التنمية المحلية فى 3 ملفات مهمة، أولها ملف القمامة، حيث إن ذلك الملف تم تكليف الوزارة به، إلا أنه لم يتم اتخاذ أية اجراءات واضحة فيه حتى الآن.

وتابع، الملف الثانى كان ملف الطرق الداخلية، فرغم اهتمام الدولة وإنجازها للعديد من مشروعات الطرق الجديدة الرئيسية، إلا أن الطرق الداخلية فى الاحياء والمدن مازالت تحتاج لبذل مزيد من الجهد.

واستكمل بدراوى، أما الملف الثالث فكان ملف الارتفاعات والاشتراطات وتراخيص البناء خصوصًا أنها متوقفة من أكثر من 7 أشهر، وتمت إحالة تلك الملفات وكل الاسئلة المتعلقة بها الى لجنة الادارة المحلية التي سيحضر أمامها الوزير لفحص تلك الملفات.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز